مكابرة

  مكابرة
 تراني أحبك لا أعلم
سؤال يحيط به المبهم
 وإن كان حبي لك افتراضا.لماذا؟
 إذا لحت طاش برأسي الدم
وحار الجواب بحنجرتي
 وجف النداء ..ومات الفم
وفر وراء ردائك قلبي 
ليلثم منك الذي يلثم
تراني أحبك؟لا لا محا ل
أنا لا أحب ولا أغرم
وفي الليل تبكي الوسادة تحتي 
وتطفو على مضجعي الأنجم
وأسأل قلبي .أتعرفها؟
 فيضحك مني ولا أفهم
تراني أحبك؟لا لا محال
 أنا لا أحب ولا أغرم
 وإن كنت لست أحب تراه 
لمن كل هذا الذي أنظم؟
 وتلك القصائد أشدو بها
 أما خلفها امرأة تلهم؟
 تراني أحبك؟لا لا محا ل
 أنا لا أحب ولا أغرم
 إلى أن يضيق فؤادي بسري
 ألح وأرجو وأستفهم 
  فيهمس لي:أنت تعبدها 
لماذا تكابر؟ أو تكتم ؟
نزار قباني
 
 
This entry was posted in Uncategorized. Bookmark the permalink.

8 Responses to مكابرة

  1. joris says:

    Bonjour,J\’aimerai bien avoir quelques pages traduites de mon site.Mais cette demande est un travail qui demande abnégation, qu\’il est difficile de tenir de par toutes nos obligations.Cordialement

  2. moon says:

    ســـلامفعلا كلمات رائعهوإن كنت لست أحب تراه لمن كل هذا الذي أنظم؟ وتلك القصائد أشدو بها أما خلفها امرأة تلهم؟تشكر عليها

  3. NaDeR says:

    M.Pierre…ca va..?je peux traduire si tu veux, un ou deux articls…!ca me fera plaisire.alors, choisissez les articls…!et je suis la pour vous servirsalam……جوجوأهلين عاد تدرينانا احس اني امر بنفس الشياحس اني احب… بس المشكلة ما فيه احد في حياتي !!!!بس اتوقع اني محظوظاحب احد … بدون تكون علي اية التزامات تجاههلانه اصلا غير موجودض1……ســــــــــــــــــلام

  4. moon says:

    ســــلامشي حلو ان الانسان يحب وان قلبه يكون مليان حباصلا مين فينا في هالدنيا مايحب!!؟حياتك مليانه ناس تحبهم ويحبونكلكن لما يكون هناك شخص معين تحبه لحد الجنون وتكتب له قصايدك ويكون دائما هاجسك الوحيدماتحب انه يكون فعلا موجود في حياتك وتحس فيه؟ماتحب انك تحسسه بالفرح والحب زي ماانت تحس فيهم؟ماتحب انك تعيش معاه على ارض الواقع بدلا من عالم الخيال؟يعني اتوقع انك راح تكون محظوظ اكثر لو كان هذا الشخص فعلا موجودوراح تحس بالفرح اكثر واكثر لو كان عليك التزامات تجاهه لان وقتها بتكون تخدم اغلى انسان بحياتك ومهما كان الشي الي تقدمه له صعب راح تحس بالحب والفرح اونت جالس تخدمهاتمنى فكرتي تكون وصلت لكولي عوده لباقي مواضيعك انشاءالله ولكن بعد فتره اتمنى ماتكون طويلهتمنياتي لك بالتوفيق

  5. NaDeR says:

    أختي جوجو …كــلامك جميل, وتفكيرك اجمل…أنا فهمتواعرف ان تعبيري لمن حب بحبي هو افضل شي اقدمهاعرف, بأني في خدمته أكون اسعد انسانلاني اخدم قلبي… لانه هو اصــلا قلبي وذاتيبس, انا مستحيل اتورط في شي ما اقدر اكمله للآخر(الحب, نهايته الطبيعية الزواج)انا حاليا لا افكر في الزواج, بمعنى لا استطيع ان أحبما انكر, اني تهربت منه, وبمعنى أصح… رفضته…الحب وقته بالنسبة لي … باقي ما جا…وما ابي اشوه الحب وتجربته … بمغامرة طائشةتبدأ من لاشي, لتنتهي بـ لا شي …اتمنى فكرتي وصلت انا ماني ضد الحب, لكن وقته بالنسبة لي لسه ما جاوإن كان أصــلا في حياتي احد, فأكيد ما راح اقولهأفضل احتفظ فيه لنفسيوالمقدر لنا … راح يصير…جوجوفي انتظار عودتك قريبا

  6. moon says:

    سلاماخي نادر ..انا احترم كلامك وارائك..فهو نعم العقلولكن عندما تقول ان الزواج هو النهايه الطبيعه للحبهنا اخالفك وبشدهلماذا جميع الناس يرددون هذه المقوله دائما!!؟هل كلامهم صحيح ؟هل هو فعلا مايحدثان الحب ينتهي ببداية الزواجاذا كان هناك حب قبل زواج فيجب ان يستمر بالنبض والعطاء قبل الزواج وبعده فالزواج مرحله من مراحل الحب وليس النهايهانا ارى الحب عقد شراكه بين اثنين يوثق بالزواجوهذا العقد ليس كبقية عقود الشراكه في هذه الحياةفهو لاينتهي بفض احد الطرفين لهذه العلاقه او بموت احدهماسلام

  7. NaDeR says:

    اهلين جوجو :)…مرحبا بك وبأرائك :)…اختي , انا مو افقك في كــلامكبس أنا أخطأت التعبير, او بالاصح, ما عبرت بشكل واضح عن رأييأنا قصدي في كــلاميالزواج هو النهاية الطبيعية للحب, بمعنى, المرحلة الأخيرة للمتحابين وأقصى شي ممكن يسووه, وليس بمعنى أن الزواج ينهي الحب…!!!!لو كان الزواج ينهي الحب, كان ما احد تزوج … ولا..!!!…انا معك في كل شي قلتيهوأصــلا هذا راح يكون مسلكي ان شاء الله في الزواجولتحقيقه, راح اتزوج المرأة التي اريدبمعنىالمرأة التي اريدها لنفسها, لا أن اتزوج اي امرأة بغرض الزواجبمعنى أن اتزوج فــلانة بعينها… لأني معجب بصفاتها, بتفوقها, بعلمها, بثقافتها أريدها هي بذاتها, لا أريد اختها الصغيرة, او جارتها الجميلة,,,, اريد فــلانة التي اخترتها, لان سعادتي معها…هذا هو تصوري لمن يريد ان يبدأ زواجه بخطوة صحيحة, ان يتزوج من يريد بقناعة, لا ان يتزوج اي فتاة تعرض عليه…ومثل ما قلت, انا مو ضد فكرة ان احب شخص … انا ضد الفكرة اني اربطه معاي,لأني ما راح اتزوج إلا بعد الماستر(مالم تتغير مجريات الأمور )……ســــلام

  8. nony says:

    مرحباكنت اعرف بأنك لم تعبر بشكل صحيحولكن انا اشعر بكآبه شديده عندما اسمع هذه الجملهتمنياتي لك بالتوفيق

Leave a Reply

