بناتنا والرياضة

أهلين

قبل يومين, نشرت جريدة الوطن

نفيا من وزارة التربية والتعليم … من أن الوزارة ستدخل التربية البدنية في مدارس البنات…!!!

 

سبحان الله,

عندما قرأت النفي والتكذيب… خيل إلي بأن الوزارة تنفي عن نفسها تهمة خطيرة… لا تحتمل…!!!!

كان النفي والتكذيب قويا…!!!

وتم التطرق للجانب الديني… مع أني لا أعلم ما عــلاقة الدين بالنفي…!!!

المهم

اليوم في جريدة الوطن ذكرت الجريدة بأن 60% من السعوديات لديهم مرض البدانة (السمنة…!!!)

ونشرت بأن هذا, يزيد من احتمال اصابتهم من الامراض (الضغط, السكر,الشرايين, صعوبة الحمل)

 

يا سبحان الله

وزارة التربية تمنع الرياضة عن بناتنا, ووزارة الصحة تحذر من أمراض قد تصيبهن…!!!

فما العمل…؟

 

بصراحة,

أعترف بأنني من الاشخاص العنيدين, ولنقل, بأنني أحب المشاكل وأحب إثارتها

لماذا…؟

لأنني لا أقتنع بسهولة, ولا تأثر فيني دمعة خطيب أو صيحة مجاهد

ما يؤثر فيني, هو المنطق الموافق للشريعة

لكنني لا أرى أي منطقا أو دينا أو مذهبا, يمنع البنات من الرياضة…!!!!

أنا لست اطالب بتعليم البنات المــلاكمة…!!!

ولن أتطرق لكرة القدم…!!!

لكن… كرة الســلة مثلا..؟

الرياضة العادية, المشي والهرولة والجري… التمارين السويدية…!!!!

هل يمنع الدين المرأة من ممارستها…!!!

لا أظن, بل اجزم بــأن الإجابة لا…!!!

 

إذا… لماذا لا نرى  وزارة التربية تدخلها في مناهجنا

أنا اؤمن بالمثل الذي يقول " لكل مقام مقال "

ويفسر في الموضوع هذا بقولنا… الرجل المناسب في المكان المناسب

فإلى أن يأتي وزير يعرف مصلحة بناتنا ويهتم فيهن أكثر من إهتمامه في منصبه, ربما ستعرف حينها بناتنا معنى

 

push up

قرأت اليوم لأحد الكتاب في جريدة الرياض

يقول, بأنه بسبب قلة ممارسة للرياضة, تعرض لانسداد الشرايين في الساق

فأخبره الطبيب بأن أمامه ثــلاثة خيارات

 

 

عملية قسطرة عاجلة

أو

بتر الساق بعد ستة أشهر أو ممارسة

أو

رياضة المشي لمدة ساعة يوميا

 

 

وأخذ الكاتب بالخيار الثالث, ويمارس المشي منذ سنة, وبدأ الدم يمشي في شرايين الساق

على فكرة

فيه مدرسة أهلية في الرياض, تسمح لبناتها بممارسة رياضة كرة الســلة…!!!
وما سمعنا أن البنات صار فيهم شي, او فقدوا انوثتهم…!!!

صراحة,

اتسائل, هل المانع, فعـــلا ديني…!

أم ثقافي مرتبط بعاداتنا…!

هل هو الخوف, من المرأة صاحبة العضــلات…!

هل يخاف الرجل, من أن لا يستطيع ان يصفع المرأة بدون ان يخاف من أن تصفعه بالمقابل…!

صــراحة,

الأسباب كثيرة في مخيلتي

بعضها مضحك… وبعضها يبدو واقعيا بعض الشي

لكن الخـــلاصة

أن منع الرياضة عن بناتنا (برأيي) … هو خطأ ارتكبه من سبق في حق أمهاتنا

ونخجل نحن من الاعتــراف والتراجع عن هذا الخطأ

متى سيتغير تفكيرنا المرتبط دائما بالماضي (المنزه عن الخطأ)

متى نرى في كل وزير … غازي

وفي كل وزارة …. غازي

 

متى سيسمح الوزير… لدماء بناتنا… بالمسير…!!!

ســـــــــــلام 

 

This entry was posted in Uncategorized. Bookmark the permalink.

7 Responses to بناتنا والرياضة

  1. moon says:

    اهلينبصراحه موضوعك هذا جابها على الجرحانا ماكنت احلم بحصة رياضه مستقله ولكن كان حلمي رياضه بسيطه اول الصباح فقط لكن تخرجت من الثانوي ولم يتحقق حلمياذا كانت الوزاره تربط سبب النفي باسباب دينيهفأعتقد ان السبب ان الرياضه تحتاج ملابس معينه وفي نظرهم ان الملابس هذه قد تفصل جسم الفتاه وهذا ينافي الدينولكن يمكن حل هذه المشكله بأيسر الطرقفما السبب في المنع لا ادري ؟؟والحمدالله بأن المنع لم يشمل المدارس الاهليه لان اغلبها الان لديها حصة رياضه تمشل كرة سله وطائره وتمارين يوقا وغيرهاوالبعض الاخر من المدارس التي لديها نادي مستقل تخصص يوم في الشهر مثلا وتأخذ طالباتها لهذا النادي لممارسة السباحه او استخدام الاجهزه الرياضيهولكن ليس جميع الاهل لديهم القدره على ادخال بناتهم في مدارس اهليهوليت الزمان يعود بي يوما لأدرس بمثل هذه المدارسوكلي امل انا يأتي اليوم الذي تدخل فيه وزارة التربيه الرياضه البدنيه ويكون الامر عام للجميع الاهليه والحكوميهسلام

  2. NaDeR says:

    أهلين جوجو :)…بصراحة, الف شكرا على مشاركاتك :)…طيبابدأ تعليقي , على آخر جملة لك :" وكلي امل انا يأتي اليوم الذي تدخل فيه وزارة التربيه الرياضه البدنيه ويكون الامر عام للجميع الاهليه والحكوميه "…مع أني ولد, لكن انا بعد اتمنى اشوف الشي هذاوأتمنى بناتي في المستقبل يمارسون الرياضةوإلا, راح ادخلهم مدرسة اهليه.وأصــلا, البنات يحتاجون الرياضة أكثر من الأولادالاولاد بطبيعة المجتمع, يتحركون بحرية اكثريزاولون الرياضة في اي مكانلكن المرأة لاممنوع ممنوع ممنوعاصــلا انا مستغرب, كيف للآن ما أغلقوا المراكز الرياضية النسوية…!!! من جد مستغرب…!!!…بالنسبة للمنعالسبب ديني :)أنا ما صرحت بالسبب من قبللكن مادام انك سألتي, انا بجاوب ض1…السبب ديني بحتطبعا الدين ما يمنع, لكن عقلية الرجل هنا, هي اللي تمنع…كيف…؟…الرجل ما يتخيل المرأة تمارس الرياضةيتخيل لها دور معين, طبخ, تربية, الخيتخيل أن الرياضة, راح تؤثر على طبيعة المرأة وعلى تفكيرهاوالرجل على حقالرياضة راح تغير من تفكيرها, راح تحسسها بأنها لها الحق مثل الرجل في كل شي… وانها أن لم تكن أفضل منه, فهي مثله على الاقل…….على كلحاليا, أنصحك مثلي, توقفين الأحــلام مؤقتالأنه لا توجد الشجاعة لدى وزير التربية, انه يصدر القرار هذاوالطيور على أشكالها تقع……أختي بصراحةتقريبا, امور كثيرة, يرجعها الناس للمفهوم الديني " النجدي "لأن الحرية في الحجاز اكثر من هنا…هل تتوقعين انفتاحا قريبا..؟أنا شخصيا لأالسبب…؟لأن الكثير من علمائنا, يرفض حتى مخاطبة المرأة في التلفازتخيلي, امرأة تتصل تسأل عن فتوى في دينهالكن الشيخ يرفض ان يستمع لها, ويدع المذيع ينقل له السؤاليعني ابي افهم… الرسول عليه الصــلاة والســلام, كان يستمع للنساءليه مشايخنا الأفاضل يرفضون…؟حركة جديدة يعني…؟فما بالك, انهم يخلونها تمارس الرياضة…اول مرة سرت الاشاعة بأن المرأة راح تمارس الرياضة في المدارسأتى شخص للمسجد, يحذر وينبهويدعو الجميع للذهاب للمفتي العام, وإلى الأمير سلمانوالاعتراضلأنه هذه حيلة من حيل العلمانية …!!!لاخراج المرأة من منزلهالتدنيس الجوهرة المصونة…!!!!…طبعا, اللي في المسجد, كلهم, وافقوا الرجل, وتأثروا بكلامهواتفقوا انهم يحاربون بني علمان…!!!!…والله ما راحت فيها غير المرأة,,, بدال ما تصير جوهرة مصونةخلوها, امرأة مسجونة…!!!……معليش, يمكن بعض كــلامي ما يعجب الكثيرينبس انا اتكلم بصراحة عن شعوري نحو الأشياء اللي اشوفها……ســــــلاموشكرا جوجو على المشــاركة🙂

  3. moon says:

    سلاماخ نادر..لو ان الحكومه سمعت ونفذت كل مايطلبه رجال الهيئه سوف يكون البلاء عظيملانه وللأسف كل شيء بنظرهم ممنوع وحرامحينما صدر قرار دمج الرئاسه العامه لتعليم البنات مع الوزاره ثارت ثائرتهمحتى احتفالات العيد يرفضونها والمسرحيات الخاصه بالنساء يمنعونها فما بالك بالانديه وغيرها لو رجع الامر لهم لحطموهاومع ذالك فأنا مازلت مؤمنه ومقتنعه من ان وجودهم ضروري ولا بد منهانا لا اتوقع انفتاح قريبا ولكن بعيدا ممكنوسواء توقفت عن الاحلام ام لا النتيجه باعتقادي واحده

  4. NaDeR says:

    انا مثلكما احس في انفتاح قريبلانه برأيي, التغيير لازم يصير من فوقما احد يجرأ من يحاول التغيير من اسفل السلم … لازم من اعلى الهرم يصير التغيير….أسعدتني مشاركتكت جوجووووو🙂..تشاو🙂

  5. wat-tv-dragon- says:

    Ton blog m a beaucoup plus je reviendrais t etait au courant de cette infot?Londres a voulu traquer le monstre du Loch Ness avec des dauphins

  6. sam says:

    الموضوع محمس كثير انا كنت وصاحباتي نتمنا نمارس رياضه ع الصبح احلى شي ع الاقل الواحد يجي متفتح ذهنيا ويستقبل اي معلومات من اي ماده وش معنى الاولاد ولا جيدين بس في النشيد الوطني اوكي على عيني وراسي الاظافر وع راسي من فوق الاعبايه كمان هذي بس بخلانين بحصص الانشطه الي طلع الروح ولا نستفيد منها شي ع الاقل المراكز الصيفيه يحطون طائره تنس كره سله بالعكس بيكون ترفيه احلى من الجلسه وتزين الفصول بحصص الرياده وقالو ايش الجسم السليم في العقل السليم او العكس بس نتمنى ولو محصل صراحه بنمي عيالي من الصغر على الرياضات

  7. NaDeR says:

    أهلين اختي حنين القلب
    نورتي السبيس

    ما فيه شك كلامك صحيح
    بس مين يسمع ..؟
    ما احد يتجرأ يقول الصح
    إما لأنه مقتنع ان الرياضة خطأ للمرأة
    او
    لأنه خايف يفصل من منصبه لو تكلم وطالب بالرياضة للبنات

    والله ما نقول إلا … الله يكون في عونكم يالبنات
    وانا اكيد بدخل بناتي في مدارسة خاصة, يمارسون فيها الرياضة
    …احلى تحية تشااااااو

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s