تغيير مؤقت , وحصل انتقاد

أهلين

المـــوضوع اليوم طارئ ولازم اكتبه
لوووووووووول
يعني نقدر نقول, نفضفض شوي
س – هل انت كامل ..؟
س – هل تسعى لإرضاء الناس ..؟
س – هل من الضروري ان يوافق الآخرين ميولك ..؟
س – هل يجب ان يكون صديقك, زميلك, وربما حبيبك, مرآة لك ولتصرفاتك ولقناعاتك..؟

الاســئلة هذه عبارة عن دخان
ولا دخان من غير نار
والنار هو ماحدث معي

لسبب ما حدث تغيير معين في شكلي
ما راح اقول طبيعة هذه التغيير… لكنه مؤقت
مثلا, كشخص يحلق شنبه … او شخص يحلق لحيته
المقصود, ان شكلي تغير مؤقتا

بعد ما حدث هذا التغيير الغير مقصود مني
اضطريت اني اواجه الآخرين
سواء في العمل او في المجتمع اللي انا اعيشه
من اصدقاء واقارب
الجميع … ما عدا اخوي
كانوا ضدي … وكنت محل استهزاء
حتى اقرب الناس لي … واللي توقعت انه راح يجامل
في وقت كنت احتاج اسمع فيه المجاملة
خاصة منه هو
قال لي … يا مصري


ليه طيب كذا ..؟
يعني لازم اكون مثل فـــلان او هيئة علان
عشان اكون احوز على رضا الآخرين ..؟
طبعا انا ما يهمني الحدث هذا
ولا يهمني أرآء الآخرين فيني
لكن يهمني التوجه والفكر السائد
طريقة التفكير والتعامل مع الأمور الغريبة علينا

نوعا ما … احس فيه تسرع
احس اننا نطلق الاحكام بسرعة وبشكل سلبي على اي شي غريب على مجتمعنا
طيب المشكلة ايش اساسها
احس الاجابة بسيطة
المشكلة تنحصر في شي واحد
العادات = امر مقدس لا يمس ولا يتغير وغير قابل للنقاش

مــثلا, في المجتمع النجدي
اكبر عيب, الشخص يحلق شنبه …!؟
في منطقة سدير اذا ما خانتني الذاكرة
عيب الشخص يمشي بدون شماغ

إلى وقت قريب, كان لبس الجينز في بعض فئات المجتمع محرم وعيب ويتعرض الشخص للإساءة المباشرة لو تجرأ ولبسه

يعني ما فيه حرية ..؟
أنا ادعي للحرية, بشرط اني ما اسيء للآخرين
وأعجبني المثل البريطاني
" تنتهي حريتي, عندما أبدأ في مضايقة الآخرين "
لكن هل انا فعلا ضايقت الآخرين مثلا, لما امشي بدون شماغ ..؟
ولا هي, رغبة التسلط لدينا ومنع الآخرين من الشي الذي حرمنا منه

الموقف اللي صار لي … والنظرات الغريبة والغير معتادة ابدا اللي تلقيتها
اكدت لي, بأن المظاهر خداعة
والناس مهما تظاهروا بأنهم ارتقوا بفكرهم, إلا انهم مازالوا متمسكين بشي اسمه العادات
وانهم لا يساومون على هذه العادات ولا يبدلونها  … حتى لو تعارضت مع مصالحهم
!!!
فلتحيا العادات في العلن
 وليسقط من يناظرني بنص عين


This entry was posted in Uncategorized. Bookmark the permalink.

4 Responses to تغيير مؤقت , وحصل انتقاد

  1. زهـــور says:

    كن انت… ذاتك
    لا تشبه أحدا سواك
    و اترك العواء لهم.. فلن يفهموك ابدا

  2. NaDeR says:

    أهلين اختي زهوووووووور

    شكرا على مروركوتشريفك للسبيس :):)…
    تعليقا على كـــلامك
    شكرا على تشجيعك
    وانا  ذاتي, وفخور بذاتي ولله الحمد
    ومؤيد لكــلامك, انا ما اهتم في كــلام احد, ما دام اني متأكد من موقفي

    لكن الموضوع كان  فرصة للكــلام ونوعا ما فضفضة, يمكن فيه شخص مر في موقف مشابه, نذكر قصتنا, ويخبرنا قصته…
    تشاااااااااااو
    وشكرا على مرورك(F)

  3. moon says:

    مرررحبا
     
    وانا كلامي نفس كلام الاخت زهور
     
    اذا شكلك معجبك ومقتنع فيه لا يهمك كلام احد
     
    ومردهم بيعتادون على الشكل الجديد ويتقبلونه مع الوقت
     
    انت طرحت اسئله وجاوبت عليها بنفسك
     
    العادات عندنا هي اللي تمشينا وهي اللي مسيطره علينا حتى اكثر من الدين
     
    سلام
     

  4. NaDeR says:

    اهلين جوجو …طبعا كــلامك صحيح
    لكن كالعادةانا اكتب هنا للتنفيس
    وللتعود على الكتابة…وفائدة ثانيةوضع افكارنا امامنا, اتوقع يساعد على الثقة فيها, ورؤيتها بشكل أفضل
    …تشااااااااو

Leave a Reply

