الجمعة 15/8

أهلين
الجمعة
يوم جميل … خاصة بعد الصـــلاة
دائما اطلع وامشي ببطء وانا راجع للبيت
لان المسجد بجوار البيت
وهذا يعطيني فرصة لتأمل الآخرين
كل شخص مشغول في شي بعد الصـــلاة
الأول يكلم بالجوال, ويطلب من الثاني يجهز القهوة
الثاني, يكلم صاحب البضاعة أمام المسجد, ويطلب منه التخفيض
(حنا السعوديين, نحب التخفيض, ما اذكر رحت مكان إلا والسعودي يطلب التخفيض, اظن اننا مصابيين بعقدة التخفيض)
الثالث, يكلم أطفاله
الرابع, الخامس, السادس
كل شخص مشغول بشي
وانا مشغول اتأمل فيهم
مدري ليه, عند هواية مطالعة الآخرين, ومحاولة فهم نفسياتهم
بعض الأحيان, او بالأصح, في كثير من الأحيان
اقدر احكم على الآخرين مسبقا
منهم من احكم عليه بمجرد النظر
وآخرين بمجرد إجراء محادثة او محادثتين
وآخرين, لن استطيع ابدا ان افهمهم … لكنهم قلة بالنسبة لي

بعد صلاة العصر .. الساعة الخامسة والنصف عصرا
كنت في المقبرة
أعجبني الشيخ الكبير وهو يمشي للقبر
كان أعمى, برفقة أبنه
كان هرما, يمشي على عكاز
لكن هذا لم يمنعه من زيارة حبيبه
لم يمنعه من التذكر … والتواصل رغم كبر السن
اعجبني صاحب السيارة الفارهة, كان جدا متواضع
وكان برفقة ابنه, ويعلمه الدعاء في المقبرة
لم استطع ان امنع نفسي من مراقبتهم بإعجاب

وأنا خارج من المقبرة ألقيت نظرة أخيرة
كانت تضم كثيرا من الزوار على غير العادة
ولا أعلم السبب … هل بدأ الناس يتذكروا أحبائهم … ربما .؟

سبحان الله, حتى الأجانب لم يلههم طلب الرزق … ولم يمنعهم من زيارة الأحبة

ياترى
هل لو كنت في بلد غريب, هل كنت سأزور المقبرة ..؟
لا أعلم


الآن فترة المساء
والجميع مستعد للغد
غدا تبدأ الدراسة
ويبدأ الجميع مشوارهم الدراسي
يبدأون حياتهم من جديد
آمال جديدة .. وتجارب جديدة

يا ترى
هل لو عاد الزمن نفسه, هل كنت سأسلك نفس الطريق ..؟
هل كنت سأحب نفس الأشخاص
هل كنت سأصبح نفس الشخص
لا أعلم
ومن يعلم في بما يحدث في عالم الخيال
يقولون رواية غازي القصيبي الجديدة رائعة
وتستحق القراءة
ربما ستكون هي ما سأتسلى عليه في الفترة القادمة
مللت من قراءة نفس الأشياء
ومللت من تكرار نفس الكـــلمات

يا ترى
هل كتابة الخاطرة … تستجوب فعلا ان نحب ..؟
وهل عندما نحب شخصا آخر … هل نخون مشاعرنا
هل فعلا لا يحب المرأ سوى مرة واحدة في حياته
ماذا لو لم يتوفق في المحاولة الأولى
وأراد ان يجرب مرة ثانية
ماذا لو اراد ان يحب … ولكن لم يستطع
هل هو الشعور بالخيانة ..؟
هل فعلا نستطيع ان نخون من في الأساس لم يعد له وجود ..؟
هل الخيانة لنفسي … من أجله … تعد خيانة



الساعة 8.30
غدا يوم شاق
سأقضيه بين عمل في الصباح .. وتمارين في العصر … وعمل في المساء
سأحاول ان انسى
سأبدا من جديد
سأحاول ان اكون طالبا من جديد في هذه الحياة
وسأحاول ان انسى كل ما يمت للقديم بصلة
وسأحاول ان انسى
ولن استطيع
لانني اعلم انني لن استطيع
خربشة … في يوم الجمعة … بعد يوم مرهق
This entry was posted in Uncategorized. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

