يتهاونون في حياة المرضى

الطائف: ساعد الثبيتي
لم تكن الأخصائية الاجتماعية المكلفة بتذليل أي صعاب أمام المرضى والمراجعين في مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف تدري وهي تدخل غرفة العمليات لإجراء عملية تغيير مسار المعدة أنها ستخرج من المستشفى ومن الحياة دون عودة.
وكانت الأخصائية التي تعاني من زيادة مفرطة في الوزن قررت إجراء عملية في المعدة وبالمنظار على يد طبيب شهير بالمستشفى الذي يعملان فيه. وفور انتقال الأخصائية من غرفة العمليات إلى غرفة الإفاقة بدأت في نزيف حاد، حيث اكتشف الأطباء وجود خرق في كل من الطحال والكبد والشريان الأورطي.. وفي العملية الثانية الخاصة برتق الخروق لفظت الأخصائية أنفاسها.
أمام ذلك، وجه مدير الشؤون الصحية بالطائف الدكتور طلال كريمة بالتحقيق في ظروف الوفاة، مؤكدا محاسبة المقصرين في حالة ثبوت أي تقصير.

 …

الدمام: حمد آل مطير
تجري لجنة مختصة في مستشفى حبونا العام تحقيقا في واقعة وفاة طفلة رضيعة دخلت المستشفى وهي تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، فيما اتهمت مواطنة المستشفى بالإهمال وارتكاب خطأ طبي تسبب في وفاة طفلتها ريم شايع آل مخلص (عام ونصف العام) أثناء وجودها في المستشفى "70 كيلو مترا شرق مدينة نجران". وكانت الطفلة تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة (حمى) عندما أحضرها ذووها إلى المستشفى، إلا أنها لم تخضع للعناية الطبية المطلوبة مما أفقدها الحياة. وقالت والدة ريم إن عددا من الممرضات طلبوا منها تسليم الطفلة، وعند أخذها أفادوها بأنهن سيقمن ببعض الإجراءات الطبية وسيعيدون الطفلة إليها بعد 30 دقيقة، إلا أن الطفلة مكثت لديهن أكثر من 3 ساعات. وأضافت أنه بعد عودتها توفيت وسط ذهول ذويها. وعبر والد الطفلة ريم عن أسفه وحزنه الشديد لفراق ابنته بسبب إهمال وأخطاء طبية على حد قوله مبيناً أنه عند غسيل جثه الطفلة استعدادا لدفنها وجد بها عدداً من الجروح في رأسها، مشيراً إلى أنها عندما أدخلت المستشفى كانت تعانى من ارتفاع في درجه الحرارة فقط. وناشد آل مخلص وزير الصحة الدكتور حمد المانع بالتدخل لتشكيل لجنة من خارج المستشفى للوقوف على أسباب الوفاة ومحاسبة كل من يثبت تهاونه حيال وفاه ابنته.
من جهته، أكد مدير مستشفى حبونا العام مهدي محمد آل ضاعن حدوث الوفاة في المستشفى مبيناً أن لجنة تم تشكيلها من قبل إدارة المستشفى مكونة من المدير الطبي ورئيس قسم الجراحة ورئيس قسم الأطفال سوف تصدر تقريرا نهائيا عن سبب وفاة الطفلة. وأضاف آل ضاعن أن إدارة المستشفى تأخذ الموضوع بعين الاعتبار حتى لو لم يتقدم والد الطفلة بشكوى لوسائل الإعلام أو غيرها.

….
الله يرحمهم
وان شاء الله نشوف يوم اسود في وزير الصحة
لانه المسؤول الأول عن التهاون الكبير في حياتنا

تحية
This entry was posted in Uncategorized. Bookmark the permalink.

2 Responses to يتهاونون في حياة المرضى

  1. sou says:

    اممممممممممممم……..على اد الاسى و الحزن اللىحاسة بية على اد ما دة بئة عادى للاسف
    دول بئة و امثالهم ن\\انا باسميهم باهيم الدولة
    كل بهيم محطوط فى مكان مش مكانة و كل اللى بيدور علية البرسيم و بس
    بغض النظر ئة البرسيم بتاعة دة جايلة من انى مصيبة
    بس ارجع و اقوا هايروحوا من ربنا فين , ربك يمهل و لا يهمل
    حسبى الله ونعم الوكيل

  2. NaDeR says:

    آمين ان شاء الله
    الله ينتقم من الظالم
    وبنظري, هم كثر في مجتمع الأطباء

    تحية يا شموووووووووسة : )

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s